جامعة الفرات الأوسط التقنية تنظم دورة تدريبية عن أصول المخاطبات الرسمية وتحريرها باستخدام برنامج MS Word 2019 .

نظّم الدكتور مصطفى كاظم تقي مدير مركز الحاسبة الإلكترونية في جامعة الفرات الأوسط التقنية دورة تدريبية عن أصول صياغة المخاطبات الرسمية وتحريرها بإستخدام برنامج MS Word 2019 في الدوائر والمؤسسات الحكومية بمشاركة مدراء الأقسام ومسؤولي الشعب في رئاسة الجامعة لتعريف المشاركين بمفهوم المخاطبات الرسمية الإدارية .

play youtubexvideos

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري في كلمة الافتتاح على أسس صياغة الكتب الرسمية والمخاطبات والتوحيد في كتابتها وبيان أهميتها بالنسبة لنجاح وديمومة العمل المؤسساتي وأشار الى معارف التسلسل المنطقي لصياغة المراسلات والتقارير الرسمية بأنواعها وعلى ان تكتب بلغة عربية دقيقة وبخط واضح .

وتناولت الدورة التي استمرت لمدة خمسة أيام محاضرة للأستاذ المساعد علي محي التلال وضّح فيها القواعد والأسس الرئيسة المتبعة في تحرير المخاطبات الإدارية والكتب الرسمية وأصول محاضر اللجان المشكلة، وبيان أنواعها المختلفة وطرق كتابتها على وفق القواعد الإدارية السليمة.

وتطرقت الدورة إلى استعراض أهم الأخطاء اللغوية والإملائية الشائعة في المخاطبات والكتب الرسمية وكيفية تلافيها وتجنبها، فضلاً عن تسليط الضوء على أساليب الصياغة اللغوية الصحيحة في مجال الإدارة .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *