الرئيسية / مركز الحاسبة الالكترونية / الزهيري يكرم عدداً من المنتسبين لجهودهم في حصول الجامعة على مركز متقدم في التصنيفات العالمية .

الزهيري يكرم عدداً من المنتسبين لجهودهم في حصول الجامعة على مركز متقدم في التصنيفات العالمية .

كرم السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري عدداً من منتسبي رئاسة الجامعة لدورهم الفاعل وجهودهم المبذولة في حصول الجامعة على مركز متقدم في تصنيف ويب ماتركس وسط حفل بهيج أعده منتسبوا مركز الحاسبة الإلكترونية .

وحضر الاحتفال السيدان المساعدان العلمي والإداري لرئيس الجامعة الدكتور أحمد غانم وداي والدكتور محمد عبد المحسن المجتومي وعدد من مدراء الأقسام ومسوؤلي الشعب والمنتسبين . ومن جانبه ألقى الزُهَيْري كلمة رحب فيها بالسادة الحضور وهنأ منتسبي الجامعة بهذا الانجاز العلمي الكبير و إحراز الجامعة تقدماً كبيراً في تصنيف ويب ماتركس ، كما واشاد بالجهود المبذولة من قبل دائرة السيد المساعد العلمي و بجهود الحلقات العلمية والإدارية والاساتذة والباحثين في تحقيق هذا الانجاز متمنيا للجامعة دوام التوفيق والنجاح وبذل المزيد من العطاء . ويذكر أن الجامعة قد حصلت على المرتبة الـ 14 ضمن 113 جامعة عراقية ، حكوميه وأهلية بضمنها جامعات الأقليم ، خلال التصنيف (Webometrics) ويب ماتركس الاسباني الذي أعلن مؤخراً ، وحققت الجامعة المرتبة 3835 عالمياً بعد ما كانت بتسلسل 16910 في العام الماضي ، مما أشر تقدماً كبيرًا في مجمل الأداءالعام للجامعة

من الجدير بالذكر ان الهدف الأساسي من تصنيف وبماتريكس هو تعزيز الوصول المفتوح إلى المعرفة التي تولدها الجامعة. وان أفضل استراتيجية لتحسين مرتبة الجامعة في هذا التصنيف هي بزيادة كمية ونوعية محتويات الموقع الالكتروني. تصنيف وبماتريكس يعتمد على أربعة معايير أساسية وهي:

  1. PRESENCE: والذي يمثل معيار نشر المعرفة العامة في المجتمع ويعتمد تصنيف وبماتريكس على هذا المعيار بنسبة 5%. حيث يتم حساب عدد الصفحات الموقع الالكتروني الرئيسي للجامعة وهذا يتضمن جميع النطاقات الفرعية التي تشترك في نفس مجال الويب (atu.edu.iq).
  2. VISIBILITY: والذي يمثل معيار تأثير محتويات الموقع ويعتمد تصنيف وبماتريكس على هذا المعيار بنسبة 50%. حيث يتم حساب عدد الشبكات الخارجية (الشبكات الفرعية) التي تربط بصفحات الويب الخاصة بالجامعة.
  3. TRANSPARENCY: والذي يعني الباحثين الأكثر حصولاً على الاستشهادات في الجامعة ويعتمد تصنيف وبماتريكس على هذا المعيار بنسبة 10%. حيث يتم حساب عدد الاستشهادات من أفضل 110 باحثين، ويستدل تصنيف وبماتريكس على الباحثين في الجامعة عن طريق نطاق البريد الالكتروني (@atu.edu.iq)
  4. EXCELLENCE: والذي يعني البحوث العلمية المنشورة ذات الاقتباس العالي ويعتمد تصنيف وبماتريكس على هذا المعيار بنسبة 35%. حيث يتم حساب عدد الأوراق البحثية من بين أفضل 10٪ تم الاستشهاد بها في كل مجال من التخصصات الـ 26 في قاعدة البيانات الكاملة، ويستدل تصنيف وبماتريكس على الباحثين في الجامعة عن طريق نطاق البريد الالكتروني (@atu.edu.iq)

شاهد أيضاً

منتسبوا مركز الحاسبة الالكترونية في رئاسة الجامعة يباشرون بتنفيذ خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتوجه إلى الاجتماعات واللقاءات online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *