الرئيسية / مهام المركز

مهام المركز

مهام المركز

يعمل مركز الحاسبة في رئاسة جامعة  على اعداد ملاكات تقنية متخصصة وقادرة على استخدام التقنيات الحديثة والتطبيقات الحاسوبية لخلق الترابط بين المكونات الفنية و الادارية ومن ثم استخدام المهارات العلمية والعملية في مختلف المجالات التي تستخدم فيها الحاسبة الالكترونية .

  1. توفير بنية تحتية تقنية لمساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في أداء أعمالهم من خلال مكننة جميع الأعمال التعليمية والأكاديمية والإدارية الإنتاجية في المؤسسة التعليمية (الجامعة)، والإشراف على المشاريع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.
  2. السعي لمحو امية استخدام الحاسبة الالكترونية وتوعية الكوادر الوظيفية في الجامعة ومؤسسات الدولة الاخرى باهميتها في انجاز الاعمال كما ونوعا مما يؤثر إيجابا على تحسين أداء العاملين.
  3. إبراز الدور الاستشاري والتوجيهي للمؤسسة التعليمية (الجامعة) لدعم طلبة وموظفي الجامعة ودوائر ومؤسسات الدولة المختلفة في مجال الشبكات والانترنت.
  4. السعي لتطوير إمكانيات المركز وبالتالي تطوير المؤسسة لتعليمية التابع لها (الجامعة) من خلال الحصول على اعتمادات لمراكز تدريبية (شهادات عالمية معتمدة) لتبادل الخبرات والمهارات العملية مع شركات ومراكز الحاسوب المتطورة.